Connect with us

Hi, what are you looking for?

دوليات

وزير خارجية الإمارات يلتقي الأسد في دمشق

الأسد استقبل عبدالله بن زايد

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، في دمشق، الأربعاء، وزير خارجية الإمارات، عبدالله بن زايد آل نهيان، في إطار “زيارة عمل” التي يقوم بها إلى سوريا، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ونشرت الوكالة مقطعا لاستقبال الأسد لضيفه.

وتأتي الزيارة بعد شهور من الزيارة الرسمية التي قام بها الأسد للإمارات في مارس من العام الماضي، وكانت الأولى منذ اندلاع الصراع في سوريا عام 2011.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن الجانبين بحثا “العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع سوريا والإمارات” وإن الأسد أكد أن “العلاقات بين سوريا والإمارات تاريخية، ومن الطبيعي أن تعود إلى عمقها الذي اتّسمت به لعقود طويلة”.

وقالت “وام” إن عبد الله بن زايد “بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وسوريا وسبل تعزيزها وتنميتها من خلال التعاون المشترك على كافة المستويات، وفي مختلف الأصعدة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين”.

وأضافت أنه “تمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها تطورات الأوضاع في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط”.

وأكد الوزير الضيف “التزام وحرص دولة الإمارات على دعم الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، يعيد أمن واستقرار ووحدة سوريا الشقيقة، ويلبي تطلعات الشعب السوري الشقيق في التنمية والتطور والرخاء”.

وأشاد الوزير بالزيارة الرسمية للأسد ولقائه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “التي أتت في إطار الحرص المشترك على مواصلة التشاور الأخوي بين البلدين لبحث العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وشكلت زيارة الأسد، التي نددت بها واشنطن حينها، أحدث مؤشر على عودة العلاقات بين سوريا والإمارات التي قطعت علاقتها مع دمشق في فبراير 2012.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت، الثلاثاء، دول العالم قاطبة إلى عدم تطبيع علاقاتها مع نظام الرئيس السوري “الديكتاتور الوحشي”، وذلك في معرض تعليقها على اللقاء الذي جمع أخيرا في موسكو وزيري الدفاع السوري والتركي، وكان أول لقاء رسمي يعقد على مستوى وزاري بين البلدين منذ اندلاع الأزمة السورية.

قد يعجبك أيضا

دوليات

أكّدت بكين الجمعة أنّ اتهامات برلين بالتجسس بعد توقيف أربعة أشخاص في ألمانيا للاشتباه بأنهم يعملون لحساب الأجهزة الصينية، هي “محض افتراء”. وقال المتحدث...

اقتصاد

أدرجت سوق أبوظبي للأوراق المالية وفق قرار الرئيس التنفيذي للسوق، أسهم شركة أجيليتي غلوبال للتداول ضمن الفئة الثانية، وذلك إعتباراً من يوم الخميس القادم...

دوليات

اعتبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ الخميس أن “الوقت لم يفت بعد كي تنتصر أوكرانيا” على روسيا طالما أن حلفاءها يفون...

دوليات

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن البحرية الملكية البريطانية اسقطت صاروخا أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن المدعمون من إيران، باتجاه سفينة تجارية في خليج عدن....

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.