Connect with us

Hi, what are you looking for?

دوليات

انجلترا شهدت الصيف الأكثر حرارة

صورة أرشيفية

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية البريطانية الخميس أن انجلترا شهدت الصيف الأكثر حرارة والذي يعادل صيف 2018 من حيث متوسط درجات الحرارة.

بلغ متوسط درجة الحرارة 17,1 درجة مئوية خلال أشهر الصيف الثلاثة (حزيران/يونيو وتموز/يوليو وآب/اغسطس بالنسبة لمصلحة الارصاد الجوية) بما يشمل الليل “فيما سجلت بعض المناطق أقل من 50% من الكمية المعتادة لهطول الأمطار” كما أفادت الارصاد الجوية استنادا الى معطيات موقتة موضحة انه بالنسبة لمجمل انحاء بريطانيا فان هذا الصيف كان الرابع الأكثر سخونة.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن “أربعة من أكثر خمسة فصول حرارة سجلت في إنجلترا كانت منذ عام 2003 مع انعكاس تأثيرات تغير المناخ بفعل النشاط البشري على درجات حرارة الصيف في إنكلترا”.

في تموز/يوليو، تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة لأول مرة في بريطانيا، وهو الشهر الأكثر جفافا على الإطلاق في أجزاء كثيرة من جنوب وشرق إنجلترا، ما أرغم السلطات على فرض قيود على استخدام المياه في بعض مناطق البلاد.

وأضاف مكتب الارصاد الجوية أنه اذا كانت الامطار عادت بعض الشيء في آب/اغسطس “فان هذا غير كاف لكي يقربنا من المستويات المعتادة لهذه الفترة من السنة”.

هطل 538 ملم من الامطار منذ مطلع السنة في بريطانيا، ما يجعل عام 2022 السنة الأكثر جفافا منذ جفاف 1976.

وبذلك تكون البلاد شهدت “الأشهر الثمانية الأولى من العام الأكثر سخونة” منذ بدء تسجيل درجات الحرارة الذي يعود الى عام 1884 بحسب مكتب الأرصاد.

قد يعجبك أيضا

اقتصاد

أدرجت سوق أبوظبي للأوراق المالية وفق قرار الرئيس التنفيذي للسوق، أسهم شركة أجيليتي غلوبال للتداول ضمن الفئة الثانية، وذلك إعتباراً من يوم الخميس القادم...

دوليات

اعتبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ الخميس أن “الوقت لم يفت بعد كي تنتصر أوكرانيا” على روسيا طالما أن حلفاءها يفون...

دوليات

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن البحرية الملكية البريطانية اسقطت صاروخا أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن المدعمون من إيران، باتجاه سفينة تجارية في خليج عدن....

دوليات

أدى موسم الأمطار الذي تفاقم في شرق إفريقيا بسبب ظاهرة إل نينيو المناخية، إلى مقتل 155 شخصاً في كوارث مختلفة في تنزانيا، بينما خلّفت...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.