Connect with us

Hi, what are you looking for?

دوليات

ارتفاع قياسي لصافي الهجرة في بريطانيا إلى 504 آلاف شخص في 12 شهرا

صورة أرشيفية

أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الخميس ارتفاع صافي الهجرة في بريطانيا خلال الفترة من يونيو 2021 إلى الشهر نفسه من العام الجاري إلى 504 آلاف شخص مسجلا بذلك أعلى مستوى له في تاريخ البلاد.

وأكدت البيانات التي وردت في تقرير لمكتب الإحصاء الوطني البريطاني أن عدد الوافدين للإقامة لفترة طويلة في بريطانيا بلغ خلال تلك الفترة حوالي 1ر1 مليون شخص في حين غادر البلاد في الفترة نفسها حوالي 596 ألف شخص.

وذكرت أن أعلى مستوى سابق لصافي الهجرة في بريطانيا كان يبلغ 330 ألف شخص وسجل عام 2016 أي قبل استفتاء خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) موضحة أن الطفرة الأخيرة كان سببها إعادة فتح السفر بعد جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ودخول اللاجئين بصفة قانونية من أفغانستان وأوكرانيا وهونغ كونغ.

وأوضحت البيانات أن عدد اللاجئين من أوكرانيا بلغ 176 ألف شخص في مقابل 76 ألفا من هونغ كونغ في حين بلغ عدد الطلاب الأجانب نحو 277 ألف شخص وهو ضعف العدد المسجل خلال الفترة من يونيو 2020 إلى يونيو 2021.

وأشارت إلى أن الهجرة من الدول غير الأوروبية سجلت بدورها ارتفاعا بمقدار 379 ألفا مقارنة بالفترة السابقة لتصل حاليا إلى 704 آلاف شخص ويدخل معهم الطلبة غير الأوروبيين.

يذكر أن صافي الهجرة لبريطانيا كان قد سجل تراجعا في الفترة من يونيو 2020 إلى يونيو 2021 بنسبة 88 بالمئة وذلك بسب التأثيرات الكبيرة لتفشي جائحة (كورونا) والإغلاق العام وأيضا لتداعيات (بريكسيت).

قد يعجبك أيضا

دوليات

تحظر الشركة المشغلة لقطاع النقل في لندن نشر إعلانات “تصوّر قطر وجهة مرغوبا فيها” أو تشجّع الناس على حضور كأس العالم، بموجب قرار اتّخذ...

دوليات

تعهدت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجون الأربعاء تحويل الانتخابات العامة المقبلة في المملكة المتحدة إلى تصويت بحكم الواقع على الاستقلال، بعدما منعت المحكمة العليا...

دوليات

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الثلاثاء أنّ 44 من أصل 234 ناجياً كانوا على متن سفينة الإنقاذ “أوشن فايكينغ” التي رست في طولون...

دوليات

اتُهم نائب رئيس الوزراء وزير العدل البريطاني دومينيك راب بالتصرف بعدوانية تجاه موظفيه، ما أثار تساؤلات السبت حول خيارات رئيس الوزراء ريشي سوناك مع...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.