Connect with us

Hi, what are you looking for?

دوليات

شقيقة كيم جونغ اون تتهم الامم المتحدة بانتهاج سياسة “الكيل بمكيالين”

يو جونغ شقيقة كيم جونغ أون

انتقدت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مجلس الأمن الدولي، متهمة إياه باعتماد سياسة “الكيل بمكيالين” بعد اجتماع بشأن إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات كوري شمالي، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية الثلاثاء.

أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا عابرا للقارات الجمعة مما دفع مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع الاثنين في نيويورك لمناقشة الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وندد مجلس الأمن الاثنين بعملية الإطلاق لكنه لم يصدر بيانا رسميا بسبب معارضة كل من الصين وروسيا.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والهند وأستراليا من بين الدول ال14 الأعضاء في مجلس الأمن التي دانت بشدة إطلاق الصاروخ الذي سقط على بعد 200 كيلومتر من السواحل اليابانية.

وقالت الدول ال14 الموقعة في بيان مشترك إن ذلك يمثل “تهديدا لا لبس فيه للسلم والأمن الدوليين”.

واتهمت يو جونغ شقيقة كيم جونغ أون، مجلس الأمن ب”التغاضي عن التدريبات العسكرية الخطيرة جدا” التي تجريها سيول وواشنطن و”سباقهما المحموم على التسلح” وذلك في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

وقالت “من الواضح أنه يتم تطبيق (مبدأ)الكيل بمكيالين”.

وأضافت أن الولايات المتحدة تدفع شبه الجزيرة الكورية إلى “مرحلة أزمات جديدة” وحذرت من “رد أقوى”.

واضافت “كلما أنكبوا على الأعمال المناهضة لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية كلما واجهوا أزمة أمنية خطيرة”.

قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على إطلاق صاروخ هواسونغ -17 الجمعة، الذي سماه محللون عسكريون “الصاروخ الضخم”.

وفقا للجيش الكوري الجنوبي قطع الصاروخ مسافة الف كيلومتر على ارتفاع 6100 كيلومتر، أي أقل بقليل من صاروخ هواسونغ 17 الذي قالت بيونغ يانغ إنها أطلقته في 24 آذار/مارس.

الإطلاق هو الأحدث في سلسلة قياسية من عمليات الإطلاق التي قامت بها بيونغ يانغ في الأسابيع الأخيرة.

وأكدت بيونغ يانغ مرارا ان هذه العمليات هي رد على المناورات الأميركية -الكورية الجنوبية التي تعتبرها استفزازية وعدوانية.

وتحذر سيول وواشنطن منذ أشهر من أن كوريا الشمالية تستعد لاجراء تجربة نووية ستكون السابعة.

قد يعجبك أيضا

رياضة

قدمت البرازيل المرشحة للفوز بكأس العالم لكرة القدم عرضا أسعد الجماهير وأنزل الرعب في المنافسين المحتملين اليوم الاثنين لتسحق كوريا الجنوبية 4-1 بفضل أربعة...

محليات

كثفت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الإثنين من تواجد دورياتها الأمنية على مختلف الطرق بغية ضبط الحالة المرورية ذلك في ضوء تقلبات الطقس والحالة المطرية...

دوليات

قالت أوكرانيا إن روسيا دمرت منازل في جنوب شرق البلاد وتسببت في انقطاع الكهرباء في أماكن عديدة بشنها وابلا جديدا من الهجمات الصاروخية اليوم...

دوليات

قام رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإثنين بزيارته الأولى إلى قطر، منذ نهاية المقاطعة التي استمرت قرابة أربع سنوات للإمارة الخليجية...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.