Connect with us

Hi, what are you looking for?

دوليات

منظمة الصحة العالمية تعلن عن حاجتها لـ10 ملايين دولار لمواجهة التفشي السريع للكوليرا في لبنان

منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت عن حاجتها لمبلغ 2ر10 مليون دولار أمريكي لمواجهة التفشي السريع لوباء الكوليرا في لبنان بسبب تلوث المياه.

وقال ممثل المنظمة في لبنان الدكتور عبد الناصر أبو بكر في بيان نشره مكتب المنظمة في بيروت إن خطر تعرض لبنان للكوليرا “يتضاعف بسبب الظروف الاقتصادية المستمرة منذ مدة طويلة وندرة المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي في جميع انحاء البلاد”.

وشدد أبو بكر على ضرورة تضافر الجهود لتوفير الخدمات الصحية والمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي مع توعية السكان بأساليب التعامل مع الكوليرا في حالة الاصابة.

ولفت البيان إلى معاناة نظام الرعاية الصحية في لبنان بسبب الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة ما يجعله عاجزا عن مواجهة تفشي الكوليرا.

وذكر البيان أن أولوية المنظمة تكمن في الحد من انتشار الكوليرا وخفض الاصابات والوفيات.

وأضاف أن جهود المنظمة تتركز على ضمان كفاءة وفعالية آليات التنسيق متعددة القطاعات وتعزيز الكشف الوبائي إلى جانب تعزيز القدرات المختبرية للتشخيص السريع.

كما تتركز الجهود على زيادة توفير العلاج للمرضى وتوفير التطعيم ودعم تدابير الوقاية وشراء الإمدادات والمعدات وتقديم رسائل الوقاية الاساسية للمجتمعات المحلية المعرضة للخطر.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد الإصابات المثبتة حتى أمس بلغ 416 إصابة و18 حالة وفاة منذ الاعلان عن تسجيل أول اصابة بالكوليرا مطلع الشهر الماضي.

وكان انتشار الكوليرا في لبنان محصورا بالمناطق الشمالية إلا أنها سرعان ما انتشرت وسجلت حالات مؤكدة مخبريا في المحافظات الثماني جميعها.

قد يعجبك أيضا

دوليات

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس الجمعة أن 90 بالمئة على الأقل من سكان العالم لديهم شكل من أشكال المناعة ضد...

محليات

رصدت وزارة الصحة اليوم الجمعة إصابة مواطن بمرض “الكوليرا” ظهرت عليه أعراض المرض عقب عودته من دولة مجاورة تعاني بسبب تفشي المرض. وقالت الصحة...

دوليات

حذرت منظمة الصحة العالمية الإثنين من أن الشتاء سيهدد حياة ملايين الأوكرانيين، بعد سلسلة ضربات روسية مدمرة استهدفت البنى التحتية للطاقة في البلاد. وصرح...

اقتصاد

تبلّغ لبنان من برنامج الأغذية العالمي موافقته على تخصيص أكثر من خمسة مليارات دولار كمساعدات للسنوات الثلاث المقبلة، وفق ما أعلن رئيس حكومة تصريف...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.