Connect with us

Hi, what are you looking for?

دوليات

نقابة تتهم ستاربكس بطرد موظفين يسعون للانضمام اليها في فرع أميركي

ستاربكس

اتهم اتحاد يمثل موظفي مقاهي ستاربكس، إدارة السلسلة بطرد موظفين يسعون للانضمام إلى النقابة في ولاية تينيسي الأميركية.

وقالت نقابة “ستاربكس ووركرز يونايتد” (اتحاد موظفي ستاربكس) إن سبعة موظفين يمثلون “تقريبا كل اللجنة المنظمة للنقابة” في فرع في ممفيس، طُردوا بعد أسابيع على تمكن مقهيين في نيويورك رسميا من إنشاء نقابة في أول خطوة من نوعها.

وقالت نيكي تايلور التي كانت تعمل مراقبة للدوامات في بيان نشرته النقابة “طُردت من ستاربكس اليوم بسبب +سياسات+ لم أسمع عنها من قبل ولم أُنبّّه بشأنها من قبل”.

واعتبرت ذلك “مسعى واضحا من ستاربكس في مواجهة أولئك الذين يقودون جهود النقابة في فرعنا وتخويف شركاء آخرين”.

ولم ترد ستاربكس على طلب من وكالة فرانس برس للتعليق.

في كانون الأول/ديسمبر، أصبح مقهيان لستاربكس في بافالو بولاية نيويورك، أول فرعين في الولايات المتحدة يصوتان بالموافقة على إنشاء نقابة. والآن يحاول موظفون في أكثر من 50 فرعا القيام بخطوة مماثلة.

وشددت سلسلة المقاهي التي أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر رفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولار بالساعة، على أنها ليست ضد النقابات العمالية لكنها قالت إن المشكلات التي أثارها الموظفون، لا تبرر إنشاء نقابة.

وقالت نقابة “ستاربكس ووركرز يونايتد” التي تضم الموظفين في نيويورك، إن المجموعة طردت موظفين في تينيسي بعدما سمحوا لصحافيين بإجراء مقابلات في الفرع عقب انتهاء الدوام في ذلك اليوم.

وأضافت في بيان بأن “ستاربكس اختارت أن تطبق بشكل انتقائي سياسات لم تكن تطبق بانتظام من قبل” مثل حظر الدخول خلف منضدة تقديم الخدمة في غياب موظفين، “كذريعة لطرد قادة نقابات”.

وقالت النقابة إنها سترفع دعوى لدى المجلس الوطني لشؤون العمل.

قد يعجبك أيضا

دوليات

انتشلت السلطات التونسية منذ نهاية الأسبوع الفائت جثث 14 مهاجراً غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء قبالة السواحل الجنوبية التونسية، على ما أفاد متحدث قضائي...

دوليات

حذّرت الخارجية الأميركية الأربعاء من “هجوم وشيك” لقوات الدعم السريع على مدينة الفاشر في إقليم دارفور بالسودان الذي يشهد حربا منذ أكثر من عام...

دوليات

وقع الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء تشريعاً يسمح بإرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، معلناً أنّ الدفعة الأولى من المعدات العسكرية ستغادر إلى كييف “في...

دوليات

اعتبرت إيران الأربعاء أن طلب الأرجنتين من الإنتربول توقيف وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي بتهمة ضلوعه في التفجير الذي استهدف مركزاً يهودياً في بوينوس...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.