Connect with us

Hi, what are you looking for?

رياضة

برشلونة يفلت من فخ بلباو ويعود لفارق النقاط التسع أمام الريال قبل كلاسيكو الدوري الإسباني

نادي برشلونة

أفلت برشلونة من فخ مضيفه أتلتيك بلباو، واقتنص 3 نقاط ثمينة في مسيرته نحو استعادة لقب الدوري الإسباني الغائب عن خزائنه منذ 3 مواسم، عقب فوزه الشاق 1-0 صفر على نظيره الباسكي، اليوم الأحد، في المرحلة الـ25 للمسابقة.

وارتفع رصيد برشلونة، الذي حقق فوزه الـ21 في البطولة خلال الموسم الحالي والتاسع في لقاءاته العشرة الأخيرة بالمسابقة، إلى 65 نقطة في الصدارة، بفارق 9 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منافسه التقليدي ريال مدريد، قبل مباراتهما المرتقبة في (الكلاسيكو) يوم الأحد القادم على ملعب (سبوتيفاي كامب نو) معقل الفريق الكتالوني.

في المقابل، توقف رصيد بلباو، الذي لم يحقق أي فوز في البطولة للمباراة الرابعة على التوالي، عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وواصل البرازيلي رافينيا هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، عقب تسجيله هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورغم ذلك، فإن الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، استحق أن يكون بطل اللقاء بلا منازع، بعدما تصدى للعديد من الفرص المؤكدة لبلباو من أجل التعادل، ليؤمن حصول فريقه على النقاط الثلاث من معقل منافسه.

سوسييداد يواصل إهدار النقاط

واصل ريال سوسييداد إهدار النقاط وتعثّر للمباراة الثانية توالياً عندما تعادل مع ريال مايوركا 1-1 الأحد، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهذه هي المباراة الرابعة توالياً التي يفشل فيها سوسييداد بتحقيق الفوز (ثلاثة تعادلات وخسارة)، كما أنه لم يحقق الفوز إلا مرة واحدة في آخر تسع مباريات له بالدوري. وبالتالي باتت مساعي النادي الباسكي لضمان مركزه بين الأربعة الأوائل في مهب الريح.

ويأتي هذا التعادل لسوسييداد بعدما خسر أيضاً في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة “يوروبا ليغ” بهدفين نظيفين أمام روما الإيطالي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو اللذين يحلان على الباسك الخميس المقبل في الإياب.

ورغم هذا التعادل المحبط، لا يزال سوسييداد في المركز الرابع مع 45 نقطة، على غرار أتلتيكو مدريد الثالث الذي يحلّ ضيفاً على جيرونا الاثنين، فيما بات مايوركا في المركز العاشر مع 32 نقطة.

وشهدت المباراة طرد قائد ريال سوسييداد ميكيل مورينو في الدقيقة 90 بالبطاقة الحمراء المباشرة، قبل خمس دقائق من إطلاق صافرة النهاية.

وتقدم سوسييداد في وقت مبكر عن طريق كارلوس فيرنانديس بتسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة، قبل أن يُدرك أصحاب الأرض التعادل عن طريق الكوري الجنوبي لي كانغ-إين (50).

في المقابل، حقق إشبيلية المتعثر فوزاً مهماً على ألميريا 2-1 ليرتقي إلى المركز الثالث عشر، بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط، تاركاً ضيفه في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير.

وكان إشبيلية مني بخسارة قاسية في المرحلة الماضية أمام أتلتيكو مدريد 1-6.

وأجرى المدرّب الأرجنتيني خورخي سامباولي خمسة تغييرات على التشكيلة التي فازت على فنربهتشه التركي 2-صفر في ذهاب ثمن نهائي “يوروبا ليغ” الخميس، في محاولة لإنعاش فريقه.

لكن ألميريا تقدم مبكراً بهدف سيرجيو أكييمي من غينيا الاستوائية (2) الذي خرج مصاباً بعد عشر دقائق مع زميله المالي البلال توريه (12) قبل أن يلحق بهما الحارس المغربي لإشبيلية ياسين بونو بعد ارتطام مع زميله البرازيلي أليكس تيليس (37).

وأشار إشبيلية عبر حسابه على تويتر الى أن بونو نُقل احتياطياً إلى المستشفى وسيخضع لفحوصات.

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، عاد إشبيلية على ملعبه “رامون سانشيس بيسخوان” الى الأجواء بهدف الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (45+2 من ركلة جزاء) قبل أن يهديه الأرجنتيني الآخر إريك لاميلا (73) هدف النقاط الثلاث والفوز.

وفي وقت لاحق، يلعب فياريال مع ريال بيتيس، فيما يحلّ برشلونة المتصدّر ضيفاً على أتلتيك بلباو.

قد يعجبك أيضا

رياضة

خطا كل من برشلونة واتلتيكو مدريد الاسبانيين خطوة كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعدما اقتنصا الفوز على باريس سان جرمان...

رياضة

يتخلى خاغوبا أراساتي عن مهامه التدريبية مع أوساسونا نهاية الموسم الحالي وذلك بعد 6 أعوام قضاها على رأس الإدارة الفنية للنادي صاحب المركز الثاني...

رياضة

عزز ريال مدريد صدارته لترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك عقب فوزه الكبير على مضيفه أوساسونا 4 2/، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 29...

رياضة

قال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، إن فريقه في أفضل حالاته، حيث يتصدر الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط عن...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.