Connect with us

Hi, what are you looking for?

محليات

مجلس الأمة يعقد جلسته التكميلية لاستكمال النظر في بنود جدول الأعمال

مجلس الأمة

افتتح رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة المجلس التكميلية اليوم الأربعاء المنعقدة لاستكمال مناقشة بقية البنود المدرجة على جدول أعمال الجلسة العادية.

وتتضمن البنود المدرجة (تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين) ويحوي الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام اللائحة الداخلية لمجلس الأمة ومشروع القانون بإبدال عبارة (عامل منزلي) بكلمة (خادم) حيثما ورد النص عليها في القوانين ذات الصلة ومشروع القانون في شأن الاستيراد ومشروع القانون في شأن الصكوك الحكومية.

كما يشمل البند سالف الذكر تقارير أخرى للجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن مشاريع قوانين بشأن اعتماد الحسابات الختامية للعديد من الجهات الحكومية الملحقة والمستقلة عن السنتين الماليتين 2018-2019 و2019-2020 وتقارير الجهات الرقابية ذات الصلة ومشروعات القوانين باعتماد الحسابات الختامية لبعض الجهات الحكومية الملحقة والمستقلة عن السنوات المالية من 2011-2012 إلى 2015-2016.

وأدرج على جدول أعمال الجلسة بند (الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17 لمجلس الأمة).

ومن البنود المدرجة (طلبات تشكيل لجان التحقيق البرلمانية) ويشمل طلبا مقدما من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في توزيع القسائم الصناعية وطلبا آخر مقدما من بعض الأعضاء بتكليف لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية التحقيق في تجاوزات القسائم الصناعية وتوزيعاتها.

وأدرج على جدول الأعمال بند (الاقتراحات بقرارات) وبند (تقارير ديوان المحاسبة) وبند (كتب الحكومة) وغيرها من الاقتراحات بقوانين. مشاريع القوانين.

قد يعجبك أيضا

دوليات

قبض على مواطنَين ألمانيَين-روسيَين في بافاريا للاشتباه في تجسسهما لصالح روسيا والتخطيط لأعمال تخريبية لتقويض الدعم العسكري لأوكرانيا، وفق ما أعلن مدّعون فدراليون الخميس....

دوليات

نصح مطار دبي الدولي المسافرين بعدم التوجه إلى المطار إلا في حالات الضرورة القصوى بسبب الظروف الجوية التي تشهدها دولة الإمارات، في حين علقت...

اقتصاد

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 77 سنتا ليبلغ 90.89 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 90.12 دولار في تداولات يوم أمس الأول...

اقتصاد

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 86 سنتا ليبلغ 90.12 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الإثنين مقابل 90.98 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.