Connect with us

Hi, what are you looking for?

محليات

الفارس: الكويت ترفع إنتاجها النفطي إلى 2.811 مليون برميل يومياً في أغسطس

وزير النفط الدكتور محمد الفارس خلال الاجتماع ال42 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس إن تحالف (أوبك+) (منظمة الدول المصدرة للنفط ودولا خارج المنظمة) نجح في تلبية احتياجات الأسواق النفطية عبر ضخ المزيد من كميات الإنتاج بما يتماشى وارتفاع مستويات الطلب.

جاء ذلك في تصريح للوزير الفارس نقله بيان صحفي صادر عن وزارة النفط عقب ترؤسه اليوم الخميس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع ال42 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج (JMMC) في تحالف (أوبك+) والاجتماع الوزاري ال30 لتحالف (أوبك +) وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأوضح الفارس أن (أوبك+) نجح في ضبط أسواق النفط عبر زيادة أكبر من المقررة خلال شهري يوليو وأغسطس 2022 إذ ساهم القرار الأخير في تهدئة الأسواق وإظهار قوة التحالف في اتخاذ قرار جماعي لضمان أمن المعروض.

وبين أن اتفاق (أوبك+) يقضى بزيادة انتاج الدول الأعضاء بمقدار 648 ألف برميل يوميا خلال شهر أغسطس مشيرا إلى ان الحصة المقررة لإنتاج دولة الكويت سترتفع لتصل 2.811 مليون برميل يوميا.

وشدد في الوقت ذاته على التزام دولة الكويت الكامل بالحصص الانتاجية المتفق عليها منوها بدور (أوبك +) في استقرار الأسواق وأمن المعروض “ويعد عنصرا رئيسيا في ميزان السوق يجب المحافظة عليه لمصلحة الأسواق النفطية”.

وضم وفد الكويت في الاجتماعين اضافة للوزير الفارس كلا من محافظ دولة الكويت لدى منظمة (أوبك) محمد الشطي والممثل الوطني لدولة الكويت لدى منظمة (أوبك) الشيخ عبدالله صباح سالم الحمود الصباح.

قد يعجبك أيضا

دوليات

انتشلت السلطات التونسية منذ نهاية الأسبوع الفائت جثث 14 مهاجراً غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء قبالة السواحل الجنوبية التونسية، على ما أفاد متحدث قضائي...

دوليات

حذّرت الخارجية الأميركية الأربعاء من “هجوم وشيك” لقوات الدعم السريع على مدينة الفاشر في إقليم دارفور بالسودان الذي يشهد حربا منذ أكثر من عام...

دوليات

وقع الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء تشريعاً يسمح بإرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، معلناً أنّ الدفعة الأولى من المعدات العسكرية ستغادر إلى كييف “في...

دوليات

اعتبرت إيران الأربعاء أن طلب الأرجنتين من الإنتربول توقيف وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي بتهمة ضلوعه في التفجير الذي استهدف مركزاً يهودياً في بوينوس...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.