Connect with us

Hi, what are you looking for?

اقتصاد

واشنطن ستقدم 4.5 مليار دولار لأوكرانيا من خلال البنك الدولي

وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين

أعلنت الحكومة الأميركية الثلاثاء أنها ستقدم مساعدة مالية بقيمة 4,5 مليار دولار إلى أوكرانيا، بهدف “تعزيز الاستقرار الاقتصادي ودعم الخدمات الحكومية الأساسية”.

يأتي القرار في وقت تعاني كييف من تداعيات الغزو الروسي مع تكثيف موسكو ضرباتها على البنى التحتية للطاقة في أوكرانيا بموازاة تكبدها خسائر متزايدة على الأرض.

وقالت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين في بيان “سيبدأ صرف هذه الأموال في الأسابيع المقبلة”.

وأضافت أن المساعدات ستذهب إلى الحكومة الأوكرانية وتساعدها في مواجهة الحرب التي تشنها روسيا “من خلال تعزيز الاستقرار الاقتصادي ودعم الخدمات الحكومية الأساسية، بما في ذلك أجور العاملين في المستشفيات والموظفين الحكوميين والمعلمين”.

وقال البنك الدولي في بيان منفصل إن الأموال ستخصص في إطار مشروع “بيس” (PEACE) وهو جزء من حزمة مساعدات بمليارات الدولارات لهذا البلد.

وقال رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس إن الأموال الأميركية تأتي “في وقت حرج حيث تواجه البلاد انقطاعا حادا لإمدادات الطاقة وطقسا أكثر برودة”.

وأضاف أن “التزامنا بتقديم المساعدة العاجلة لشعب أوكرانيا قوي كما كان دائما”.

وتابع أن البنك الدولي جمع حتى الآن نحو 17,8 مليار دولار في شكل تمويل طارئ لدعم الشعب الأوكراني، وصُرف أكثر من 11,4 مليار دولار من هذا التمويل.

وقالت يلين إن الأموال الأخيرة ترفع إجمالي الدعم الأميركي المباشر لأوكرانيا إلى 13 مليار دولار، جميعها في شكل منح.

قد يعجبك أيضا

دوليات

قالت أوكرانيا إن روسيا دمرت منازل في جنوب شرق البلاد وتسببت في انقطاع الكهرباء في أماكن عديدة بشنها وابلا جديدا من الهجمات الصاروخية اليوم...

علوم وتكنولوجيا

انتقد أحد كبار مساعدي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد إيلون ماسك مالك منصة تويتر بسبب “الحلول السحرية البسيطة” التي يقدمها الملياردير، مشيرا إلى...

اقتصاد

أكد نائب رئيس الحكومة ووزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك اليوم الأحد أن بلاده ترفض بيع النفط وفقا للسعر الذي حدده الغرب “حتى ولو اضطرت...

رياضة

تأهل المنتخب الهولندي لدور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره الأمريكي 1/3، اليوم السبت، ضمن منافسات دور الستة...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.