Connect with us

Hi, what are you looking for?

اقتصاد

صندوق مصر السيادي يوقع اتفاقيات بقيمة 83 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجددة

صورة أرشيفية

وقع صندوق مصر السيادي مع عدد من المطورين اليوم الثلاثاء عدة اتفاقيات وبروتوكولات تعاون بقيمة تبلغ 83 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجددة.

وجاء التوقيع الذي حضره وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رئيس مجلس ادارة صندوق مصر السيادي الدكتورة هالة السعيد ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري الدكتور محمد شاكر على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (كوب 27) بمدينة شرم الشيخ.

وقالت السعيد في تصريح صحفي ان صندوق مصر السيادي يمثل ذراعا استثماريا مهما للحكومة المصرية وان دوره يتمثل في البحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة ودراستها وتحويلها الى منتج استثماري جيد يتم عرضه على القطاع الخاص.

واشارت الى زيادة رأس المال المرخص للصندوق السيادي المصري من 200 مليار جنيه حوالي (2ر8 مليون دولار) الى 400 مليار جنيه حوالي (4ر16مليون دولار) استهدافا للوصول الى تريليون جنيه حوالي (41 مليون دولار) خلال سنوات ليصبح لديه القدرة والقابلية لاستيعاب كل الشراكات المختلفة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان ان مصر بذلت جهدا هائلا في تطوير برنامج الهيدروجين الأخضر وحققت تقدما مذهلا في الوصول الى هذه المرحلة في غضون أشهر.

واشار الى أن توقيع هذه الاتفاقيات الملزمة يعد شهادة على قدرة الصندوق على تنفيذ دوره في جذب الاستثمار الخاص الى القطاعات الاستراتيجية بعد توقيع اتفاقيات استثمار قيمتها 83 مليار دولار مع تسعة مطورين.

وأوضح سليمان أن الاستثمارات تتماشى مع استراتيجية صندوق مصر السيادي لإزالة الكربون باستخدام وسائل مستدامة تفيد الاقتصاد وتضع مصر كمركز دولي للطاقة الخضراء.

قد يعجبك أيضا

رياضة

قدمت البرازيل المرشحة للفوز بكأس العالم لكرة القدم عرضا أسعد الجماهير وأنزل الرعب في المنافسين المحتملين اليوم الاثنين لتسحق كوريا الجنوبية 4-1 بفضل أربعة...

محليات

كثفت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الإثنين من تواجد دورياتها الأمنية على مختلف الطرق بغية ضبط الحالة المرورية ذلك في ضوء تقلبات الطقس والحالة المطرية...

دوليات

قالت أوكرانيا إن روسيا دمرت منازل في جنوب شرق البلاد وتسببت في انقطاع الكهرباء في أماكن عديدة بشنها وابلا جديدا من الهجمات الصاروخية اليوم...

دوليات

قام رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإثنين بزيارته الأولى إلى قطر، منذ نهاية المقاطعة التي استمرت قرابة أربع سنوات للإمارة الخليجية...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.